جاري تحميل ... عالم ويب 3alamweb

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

 بدأت شركة Apple في إنتاج معالجها الجديد





في نوفمبر من العام الماضي ، أعلنت شركة آبل عن أجهزتها الجديدة ، MacBook Air و MacBook Pro ، بالإضافة إلى Mac mini ، حيث تعمل هذه الأجهزة بمعالج Apple M1 ، وهو أول معالج للشركة في تشكيلة Apple Silicon. يتبنى. حول معمارية ARM ، وكشفت التسريبات الأخيرة عن معالج جديد بمعالج Apple M2 ، واليوم يظهر تقرير جديد يكشف أن الشركة بدأت الإنتاج الفعلي للمعالج الجديد.

تفاصيل جديدة حول معالج Apple M2

كشف تقرير فني عن بدء إنتاج معالج Apple M2 ، وتشير Nikkei إلى أن بدء الإنتاج الآن يعني أن المعالج سيتوفر بكميات كبيرة في أقرب وقت في شهر يوليو ، وهذا يعني أن طرازات MacBook الجديدة من المتوقع أن تحتوي على معالج Apple الجديد بالإضافة إلى MacBook Pro. وفقًا للتقرير ، سيستمر معالج Apple M2 في دمج وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ، ولم يتطرق التقرير إلى مزيد من التفاصيل بخصوص معالج Apple الجديد ، وهو أول مواصفاته.


وبحسب التسريبات ، فإن معالج Apple M2 الجديد سيعتمد على تقنية محسنة من معالجات ARM ، بدلاً من المعالجات المنفصلة ، حيث تشبه هذه المعالجات تلك الموجودة في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
كما أشارت التسريبات السابقة إلى أن معالج Apple M2 سيحتوي على 12 نواة ، وتجدر الإشارة إلى أن المعالج السابق كان يحتوي على 8 أنوية فقط.


فيما يتعلق بمعالجة الرسوميات ، من المتوقع أيضًا أن تحتوي وحدة معالجة الرسوميات الداخلية لمعالج Apple الجديد على 16 مركزًا بدلاً من ثمانية أنوية في معالج M1 السابق ، ووفقًا للتسريب فقد تم تسجيل معالج Apple الجديد بسرعة. من 3.2. جيجاهرتز ، ومع تقنية التصنيع 5 نانومتر ، وهي المسافة بين الترانزستورات في المعالج ، مما يزيد من كفاءة المعالج ، تمامًا مثل المعالج السابق. الجدير بالذكر أن شركة آبل كانت تعتمد على معالجات إنتل منذ أكثر من 15 عامًا ، وفي نوفمبر الماضي استخدمت الشركة معالجاتها الخاصة ، واستخدمت شركة آبل معالج M1 الجديد ، وتعد هذه المعالجات بديلاً قويًا لمعالجات إنتل.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال