جاري تحميل ... عالم ويب - عالمك الرقمي عبر الويب

إعلان الرئيسية

الاخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 ليس هناك شك في أن Windows 10 (أو كما يدعي البعض أنه سيحمل اسم Windows 11) سيُنشئ الحدث هذا الشهر ، لأن Microsoft تعد بأن هذا التحديث قد يكون شاملاً وسيغير نظام Windows 10 بشكل جذري. يقول ساتيا ناديلا ، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة Microsoft ، إن التحديث القادم من الشركة لا مثيل له ، ويعتبر الأهم في العقد الماضي لنظام التشغيل Windows. هذا الحديث مثير للاهتمام بالنسبة لنا لمعرفة ما هو الجديد في Windows 11 (سنطلق عليه Windows 11 في هذه المقالة حتى يتم الكشف الرسمي عن الاسم الحقيقي للتحديث). لن نبخل عليك في جمع كل المعلومات المتوفرة حاليًا حول نظام Windows 11.



تغيير كبير في واجهة نظام الويندوز

التحديثات الأولى التي ستلفت انتباهنا أولاً هي تغيير كبير في عناصر واجهة Windows 11. من المتوقع تحسين عناصر واجهة المستخدم للنظام إلى الأفضل ، وتكون متوافقة مع جميع التقنيات الحديثة في مجال التصميم. بدءًا من قائمة Start ، مروراً بواجهة عناصر النظام وبرامجه الداخلية ، مثل Task Manager و File Manager في Windows 11. أي أننا على وشك رؤية نظام Windows مختلف تمامًا ، وهذا ما يبرز اسمه Windows 11 بشكل أساسي. لأنه على الرغم من تحديثات Microsoft المستمرة لنظام Windows ، لم نشهد تغييرًا كبيرًا في الواجهة ، وكان آخر تغيير في الواجهة هو إضافة ميزة Dark Mode أو الوضع المظلم في النظام.

اقرأ أيضًا: الأسود يناسبك ... هل من الضروري التوجه نحو "المظاهر المظلمة"؟

مرحبًا بك في الحاجيات!

لم نشاهد عناصر واجهة مستخدم منذ Windows 7 ، ولكن في الآونة الأخيرة لم يتم إرجاعها لنظام التشغيل Windows ، ولكن للهواتف الذكية. بعد أن كان متاحًا لسنوات في الهواتف الذكية ، ولم يهتم به أحد ، تمكنت Apple في iOS 14 من إعادة ميزات الأدوات المصغّرة ، لإعادة بصيص أملها لأنظمة مثل Android ، وربما Windows 11 أيضًا.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ما هي الأدوات ، فهي تلك الإضافات في النظام التي تسمح لك بإدخال ، على سبيل المثال ، ساعة على سطح المكتب ، أو ملصقات ، أو معرفة الطقس ، أو بحث سريع ، وغيرها. من المتوقع أنه في Windows 11 سنرى عودته إلى المشهد مرة أخرى.

سيجلب ميزات نظام Windows 10x

كان من المفترض أن تعلن Microsoft في الأصل عن نظام جديد آخر يسمى Windows 10x ، إلى جانب الإعلان عن تحديثات لنظام Windows 10 العادي. ومع ذلك ، أعلنت Microsoft الشهر الماضي أنها تخلت تمامًا عن Windows 10x واعتمدت نظام Windows 10 الأصلي لإحضار ميزات Windows 10x. ولكن ما هو Windows 10x؟ إنه في الواقع نظام من المفترض أن يكون مخصصًا لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية الضعيفة بالإضافة إلى الأجهزة القابلة للطي ، واعتبره أشبه بـ ChromeOS. تكمن مشكلة الأجهزة القابلة للطي في عدم وجود نظام سلس يدعمها بشكل احترافي ، لذلك قامت Microsoft بإنشاء نظام مخصص للأخير مع بعض الميزات الجديدة والخفيفة على أجهزة الكمبيوتر. الآن ، سيتم دمجهم جميعًا في Windows 11.

قم بتشغيل تطبيقات الهاتف المحمول على الكمبيوتر

من بين الميزات التي يوفرها Windows 10X تقنية تسمى App Container ، والتي تسمح لك بتثبيت وتشغيل تطبيقات الهاتف المحمول على الكمبيوتر. لقد شغلتنا Microsoft بنظام Windows الخاص بها سابقًا ، بتحديث يدعم اتصال الهاتف الذكي بالنظام ، ومن خلاله ، باستخدام التطبيقات ، وإجراء المكالمات والرد على الرسائل من الكمبيوتر دون الحاجة إلى الهاتف. يتم دعمه حاليًا عبر تطبيق Your Phone ، ولكن فقط لبعض هواتف Samsung. في تحديث Windows 11 ، سنرى هذه الميزة بشكل أفضل ودعم المزيد من التطبيقات والمزيد من الهواتف أيضًا.

واجهة جديدة لمتجر Microsoft وأداء محسّنأصبح متجر Microsoft الآن ضرورة لمستخدمي Windows 10 بشكل عام ، حيث إنه يجلب حزمة من التطبيقات الضرورية التي حلت محل البرامج تمامًا. لكنها تعاني من الكثير من المشاكل ، أولها ثقل المخزن ، وعدم وجود تطبيقات آمنة أو نظام يخبرك بمصادر وقوة التطبيقات. كما أن سلسلة عمله ضعيفة نوعًا ما. حسنًا ، في تحديث Windows 11 ، سيشتمل متجر Microsoft على تغييرات كبيرة ستشمل العديد من التحسينات لهذا المتجر ، من الواجهة إلى تحسين التطبيقات بداخله.

اقرأ أيضًا: 20 من أفضل تطبيقات Windows التي يمكنك الحصول عليها من متجر Microsoft

مركز العمل أكثر احترافًا وبتقنيات جديدة

مركز العمل هو الميزة الموجودة بجوار الساعة في نظام التشغيل Windows 10 برمز مشابه لأيقونات التعليقات. إذا قمت بالنقر فوقه ، فستظهر لك قائمة جانبية بها العديد من الميزات ، مثل تنشيط الوضع المظلم ، وتفعيل وضع راحة العين لإزالة الضوء الأزرق في نظام التشغيل Windows 10 ، وعرض الإشعارات المهمة ، وتفعيل وضع Airplan والعديد من الميزات الأخرى. الميزات. في التحديث القادم ، ستضيف Microsoft أيضًا تحسينات إليه ، سواء عن طريق جلب ميزات جديدة أو تغيير ميزات جديدة. والأهم من ذلك تغيير عناصر واجهة المستخدم ومظهرها الخارجي أيضًا ، وذلك لتوفير زخرفة أخرى لمركز العمل وجعلها أكثر احترافية ومقبولة لدى المستخدمين.

تاريخ الإصدار والاسم والتحديث

أما بالنسبة لموعد الإعلان الرسمي عن Windows 11 ، فسيتم إزاحة الستار رسميًا في 24 يونيو ، في حدث خاص لشركة Microsoft. لكن الإطلاق الرسمي له للمستخدمين سيكون بعد شهر على الأقل من الإعلان عنه.

لا يزال اسم التحديث غامضًا حتى الآن ، ويقول البعض إنه سيحمل اسم Windows 11 ، وهذا غير مرجح من الناحية الفنية على الرغم من التغييرات الكبيرة التي ستطرأ عليه ، لأن مايكروسوفت جعلت نيتها عندما أعلنت أن نظام التشغيل Windows 10 سيكون كذلك. الماضي وسيبقى كذلك. من المتوقع أن يكون للتحديث اسم مختلف نسبيًا ، كما هو الحال في التحديث الرئيسي الأخير لنظام التشغيل Windows ، والذي أطلق عليه اسم Creator Update. بغض النظر عن التحديث الموسمي الذي يحمله مثل Fall Update ، قد يجلب لنا هذا التحديث اسمًا مختلفًا آخر لنظام Windows 10 الأصلي.

قد يطرح البعض سؤالًا مهمًا: هل سيكون من الممكن التحديث مباشرة من نظامك الخاص؟ أم أنك ستضطر إلى شرائه أو تنزيله لتثبيت هذا التحديث؟ في الغالب ، ستزودك Microsoft بأداة محددة لتحديث النظام بأكمله ، أو من خلال التحديث المنتظم (مستبعد قليلاً) ، لكنك بالتأكيد لن تضطر إلى شراء نسختك الخاصة إذا كانت لديك ، أو تنسيق الجهاز مع التالي نسخة ويندو

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال